أخبار العراق

مطالبات بتطوير المناهج الهندسية ..خلال امسية رمضانية للنخب والكوادر الهندسية في النجف

ناقش عدد من النخب الهندسية في النجف الاشرف سبل سبل تطوير التخطيط الاستراتيجي للمشاريع التنموية بما يتناسب مع التطور التكنولوجي والاستثمار في الكوادر الهندسية وسبل إيجاد فرص العمل لها ضمن امسية رمضانية اقامتها الجمعية المهندسين العراقية في النجف الاشرف في قاعة معهد العلميين للدراسات العليا.

وقال المكتب الاعلامي للجمعية في بيان تلقت ” الذكرى نيوز ” نسخة منه ، من ان رئيس جمعية المهندسين فرع النجف الاشرف اكد  : ان الجمعية اخذت على عاتقها تطوير الملاكات والكفاءات الهندسية وتدريبهم على التقنيات الحديثة في تنفيذ وتخطيط المشاريع منها ادخال مفهوم الذكاء الاصطناعي والروبورت وغيرها من المفاهيم العالمية الحديثة التي دخلت في كافة المجالات العلمية والميدانية .

و اضاف البيان ان رئيس الجمعية بين انه تم استقطاب ثلاث جهات في هذه الامسية تمثل السلطة التشريعية المحلية والنيابية وجامعة الكوفة متمثلة بكلية الهندسة والجهة التنفيذية في المحافظة لمناقشة سبل تطوير التخطيط للمشاريع على المدى القريب والبعيد والارتقاء بطرق تنفيذ المشاريع الخدمية في المحافظة وفق منظور ومفاهيم هندسية حديثة التي تقلل من كلف الانتاج وتسوق لتشغيل ايادي عاملة في القطاع الهندسي ، موضحا ان اغلب المشاريع الحالية تخطط وتنفذ بشكل كلاسيكي ونحن نضع امام اعيننا المشاريع الاستراتيجية الكبيرة لتطوير كوادرنا الهندسية.

و تابع رئيس الجمعية ان الكوادر الهندسية في المكاتب الاستشارية لمختلف التخصصات ترفع وبشكل مستمر توصياتها ودراساتها حول المشاريع المنفذة حاليا في المحافظة وجرى تقييمها واخذت هذه التوصيات والدراسات حيزها وتطبيقها لدى الجهات المعنية والمنفذة لهذه المشاريع .
هذا وحضر الامسية نائب رئيس مجلس المحافظة والنائب الثاني للمحافظ والمهندس عقيل الفتلاوي عضو مجلس النواب العراقي وعميد كلية الهندسة في جامعة الكوفة وممثلا عن الدائرة الهندسية في المحافظة.

وطالب المهندسون بتطوير المناهج الدراسية في كليات الهندسة وفق المعايير العالمية الحديثة والمتطورة وادخال الذكاء الاصطناعي والمفاهيم المتطورة في عدة جوانب من المناهج مما يؤهل المهندس الخريج للعمل وفق احدث المواصفات العالمية الرصينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى