أخبار العراق

الانواء الجوية: امطار وعواصف رعدية خلال الايام المقبلة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام الأربعة المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار والحالوب بدءاً من يوم غد.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته ( الذكرى نيوز ) ان طقس اليوم الخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو مع بعض الغيوم يتحول الى غائم جزئي ليلاً ، وفي المنطقة الشمالية غائم مع امطار خفيفة الى متوسطة الشدة فوق المرتفعات الجبلية ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية وفي المنطقة الشمالية مقاربة لما سجل يوم أمس.

واضافت الهيئة ان طقس يوم الجمعة سيكون على العموم غائم ممطر وتكون الامطار خفيفة الى متوسطة الشدة ابتداءاً من الاقسام الغربية من البلاد مع فرصة لحدوث عواصف رعدية في المنطقة الشمالية ، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق.

واشارت الى ان طقس يوم السبت سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي الى غائم مع زخات مطر متفرقة في الاقسام الشمالية والشرقية من المنطقة الوسطى اما في المنطقة الشمالية فيكون غائم مع امطار خفيفة الى متوسطة الشدة ، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق.

واوضحت الهيئة ان طقس يوم الاحد سيكون على العموم غائم مع امطار رعدية متوسطة الشدة وتكون غزيرة ليلاً خاصة في الاقسام الشرقية من المنطقة الوسطى ومن ضمنها العاصمة بغداد وفرصة لتساقط الحالوب في بعض المناطق ، درجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية.

وأكدت ان طقس يوم الاثنين سيكون على العموم غائم مع تساقط أمطار متوسطة الشدة في الاقسام الشرقية من البلاد ثم يتحسن الطقس تدريجياً مساءً ، درجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقة الوسطى وبضع درجات في المنطقة الشمالية وعدة درجات في الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى